2011 نتائج

بيمو السعودي الفرنسي المالية تتصدر حصة تداولات الأسهم لعام 2011

دمشق في 22 كانون الثاني 2012: بيمو السعودي الفرنسي المالية (BSFF)، الذراع الاستثماري لبنك بيمو السعودي الفرنسي (BBSF)، استحوذت على أكبر حصة تداولات بين شركات الوساطة المالية العاملة في سوق دمشق للأوراق المالية بنسبة 24.7% من مجموع التداولات لعام 2011. هذا مع العلم أن الشركة قد حافظت على مركز الريادة منذ افتتاح سوق دمشق للأوراق المالية في آذار 2009 من حيث أحجام وقيم التداول.

مدير عام الشركة السيد عمر الغراوي صرح "شهد السوق المالي في سورية صعوبات عديدة في 2011 لتأثر المستثمرين بالمناخ العام السائد، ولكن بالرغم من ذلك فإن التزام الشركة في خدمة ومساعدة عملائها في هذه الظروف غير المسبوقة قد اكسبتها ثقة متزايدة في السوق مما ساهم في حفاظها على مركز الريادة ضمن شركات الوساطة". كما أضاف الغراوي بهذا الصدد أنه إثر الانخفاض فأن بعض الاسهم تمثل قيم جيدة على المدى المتوسط والبعيد.
حصلت BSFF على جائزة أفضل بنك استثمار في سورية في 2011 من قبل مجلة EMEA Finance البريطانية للعام الرابع على التوالي وذلك تقديراً لانجازاتها فقد أصبحت أول شركة تحصل على أمر مباشرة لتقديم خدمات ادارة المحافظ المالية في سوق دمشق كما أتمت الشركة بنجاح مشروع زيادة رأسمال بنك بيمو السعودي الفرنسي بـ 1.295 مليار ل.س (34.95% من رأس مال البنك الذي اصبح 5 مليار ل.س بعد الزيادة) وذلك بالرغم من تدني السيولة المتوفرة في السوق. بالاضافة الى ذلك فقد أبرمت الشركة في 2011 اتفاقية مع كابيتال آي كيو (Capital IQ) العالمية الرائدة في مجال توفير البيانات والتحليلات المالية للمهنيين، لتزويدها بكافة التقارير والمعلومات عن السوق المالي السوري بما فيها تقرير القطاع المصرفي الربعي (Banking Sector Report)  الذي يحتوي على النتائج الإجمالية للقطاع المصرفي، والتحليل المقارن بين مختلف البنوك الخاصة العاملة في سورية ونتائجها المالية.